مسجد أبو درويش




يعتبر مسجد أبو درويش أيقونة من أيقونات البلد، فهو في مكان مرتفع من جبل الأشرفية بحيث يمكن رؤيته من أكثر من مكان في العاصمة عمان. وكان مشروع زيارته على القائمة منذ الأزل! (نعم فنحن نعتبر مهوسين بكتابة القوائم)
وتصويره بند سنوي يكتب في كل قائمة ويرحّل من عام إلى عام. أستطيع القول أنه - وبحمد الله - تم إنجاز هذا البند من قائمة 2014 :)

المسجد يستحق الزيارة لأكثر من سبب، فإلى جانب كونه أيقونة - كما أشرت سابقاً - فهو بناء معماري لطيف، أبلق إن صح التعبير؛ في لونه بياضٌ وسواد.

بالإضافة إلى ذلك فهناك مطل رائع، يبهر باتساعه من يقف ويتأمل. عندما وصلناه، ساد صمت مريح عدة دقائق، كان في المشهد زخم شديد وشيء من المفاجأة، كيف اتسعت عمان وازدحمت منذ بناء المسجد في بداية الستينات.

وبجانبه ميدان جميل،  يمر به الكبير والصغير من سكان المنطقة ومن مراجعي مستشفى البشير. وهذا بحد ذاته أمر عظيم - على الأقل  بالنسبة لي - في بلد أماكنها العامة قليلة نسبياً،أليس في ذلك ما يبعث على الحزن؟! لأن الحياة العامة بمواصلاتها ومرافقها واحتكاك شرائح المدينة المختلفة ببعضهم البعض أمر مهم وليس ضرباً من الرفاهية في حياة محسوبة علينا "مدنية".
أهل تشعر/تشعرين أنك تعرف أهل مدينتك؟ هل ترى في حياتك اليومية أشخاص من خلفيات مختلفة؟ هل تصادف رجالاً كباراً في العمر أو نساء في عمر الجدات في طريقك إلى منزلك؟












هناك 4 تعليقات:

  1. مكان جميل ويستحق الزيارة عقبال ما نخلص القائمة ونبطل نرحل ويصير في عنا اماكن عامة وبالمناسبة الصور صور محترفين يا معلم ؛)

    ردحذف
    الردود
    1. الله يجبر خاطرك! :)))
      بجهودكم واصراركم .. وأهم اشي رفقتكم الجميلة

      حذف
  2. بحب منظره من بعيد ! بحس كأنه في لوحة و هو مركزها
    شكرا روان لمشاركتنا هذا الجمال المحليّ :)

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً رنيم على المرور والتعليق :)

      حذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...