حسّون


كنت محظوظة كفاية للمشاركة في ورشة عمل "التصوير الفوتوغرافي القصصي باستخدام اداة حسون”، يوم الجمعه الماضي والتي نظّمتها حبر في مبناها الأليف في اللويبدة.


عن حبر
حبر هو منبر إعلامي مستقل يتوجه إلى الشباب بشكل خاص و ينطلق من الأردن. يهدف حبر لتوفير ساحة إعلامية إلكترونية تمكن الشباب الأردني من الانخراط بشكل أكبر في مجتمعاتهم المحلية و بكل ما يتعلق بوطنهم. بشكل أساسي، يعد حبر المكان المناسب لنشر مشاركات الناس، و تعزيز الجانب التحليلي و الثقافي للمجتمع المدني عبر استخدام وسائل الإعلام الجديد و التشاركي. و تمثل حبر نموذجاً حياً للتعبير الحر عن طريق توفير بديل أخلاقي، محترف و جريء للإعلام التقليدي السائد و الذي ينطلق من مؤسسات الإعلام الحكومية.
تقدم حبر محتوى إبداعي خلاق بهدف إطلاع جمهورنا على القضايا المهمشة و مشاركتهم وجهات النظرية المحلية، بالإضافة إلى النقل المباشر للأخبار و الأحداث السياسة و الثقافة و الفنون.

حسّون
حسّون هي اداة تم تطويرها من قبل حبر لتكون وسيلة مشاركه الصور التي تروي قصة، فكل ما عليك هو التسجيل في الموقع ، ومن ثم تبدأ بمشاركة قصتِك عن طريق رفع الصورة والمعلومات المتعلقة بها، كما يمكنك إضافة ملف صوتي ليساعد على إعطاء الجو العام للصورة. بذلك يصبح لديك صفحتك الخاصة بصورك، وتستطيع مشاركة هذه الصفحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودمجِها في مدونتِك او اي موقع تريده، كما يمكنك استقبال التعليقات عليها وخلق شبكة مع المشتركين الآخرين.


موضوع الورشة كان البيئة، وخرجنا إلى الحي لمدة 40 دقيقة نبحث في حي تقليدي قديم من أحياء عمان في يوم جمعة خريفي على صور ذات صلة بموضوع الورشة..وجدت شخصياً الصور التالية:




هذه الصورة التي وقع الاختيار عليها لتمثلني في الموقع:



يمكنكم مشاهدتها (والضغط على التفضيل مشكورين - إن أعجبتكم طبعاً) في موقع حسون نفسه على هذا الرابط.
أحد المشاركين في الورشة قالت وكأن الصورة مأخوذة من لقطة لأحد أفلام نادين لبكي..أعجبني تعليقها كثيراً :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...