لم يختلف تقدير الفكاهة بين النساء والرجال؟



أتحبون الناس المرحين؟ هذا طبيعي لأن الفكاهة عنصر مهم ومقدّر جداً في العلاقات الإنسانية . لكن ثمة فارق في إدراك الرجال والنساء لهذا العنصر...!!
المصدر

في الواقع، أظهرت دراستان أجريتا حديثاً الفرق بين الرجال والنساء على صعيد أهمية الفكاهة في العلاقات..

في الدراسة الأولى، طلب من المشاركين تحديد عبارة "حس الفكاهة" وقد تبين أن التحديد اختلف بين الرجال والنساء. فإذا ما سئلت امرأة: ماذا يعني لك أن يتحلى الشخص بحس الفكاهة؟ ستجيب: إنه الشخص الذي يجعلني أضحك. وإذا ما طرح نفس السؤال على الرجل فسيجيب: إنه الشخص الذي يقدر مزاحي ونكاتي. هذا مدهش! أليس كذلك؟!

المصدر


ولم يتوقف علماء النفس عند هذا الحد...في الدراسة الثانية كان يتوجب على المشاركين أن يقولوا ما إذا كانوا يفضّلون الشخص الذي يتمتع بحس الفكاهة أم الشخص الذي يقدر حس الفكاهة لديهم، وذلك في أنواع مختلفة من العلاقات (علاقة صداقة، علاقة عمل،ارتباط..) أظهرت النتائج أن النساء يفضّلن أولئك الذين يتمتعون بحس الفكاهة بغض النظر عن طبيعة العلاقة التي تربطها بهم، وينطبق هذا على الرجال على صعيد علاقات الصداقة. في الواقع، يسعى الرجال في مثل هذه الحالات إلى إحاطة أنفسهم بنساء يتمتعن بحس الفكاهة وبروح مرحة إنما يختلف الأمر في حالات الارتباط فالرجال يفضلون النساء اللواتي يقدرن حس الفكاهة لديهم ولا ينجذب الرجال على نفس المستوى إلى النساء الطريفات!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...