Skylife

"سكاي لايف" المجلة الرسمية التي تقدم على متن الخطوط التركية، وهي في الحقيقة مجلة مميزة من حيث المواضيع المختارة والصور المنتقاة بعناية والجهد المبذول على إخراج كل عدد بطريقة فريدة.
في كل عدد هناك تقريرين واحد عن مدينة تركية وآخر عن مدينة عالمية، وتكون المقالة دائماً ملفتة بصورٍ حيّة وأفكار لقضاء أفضل وقت في تلك المدينة ونصائح مفيدة للسائحين تجعلك ترغب بالذهاب إليها وحتى وإن كانت المرة الأولى التي تسمع بها عن تلك المدينة.


ما هو مقدار الجهد الذي تبذلونه في التخطيط للسفر؟ هل تحاولون التعرف أكثر على البلد قبل زيارته أم تركنون إلى الدليل السياحي الذي ستذهبون معه؟ ما هي الأمور التي تتطلعون إليها عند السفر؟



قبل بضعة أسابيع شاهدت برنامجاً على التلفاز - على محطة عربية - كانت تناقش فيه المذيعات نظرة العرب إلى السفر وبأنهم يسافرون للتسوق بالدرجة الأولى. أحزنني سماع ذلك (وإن كنت أرى فيه جانباً من الصحة). فنحن كعرب ملزمون بإحضار الهدايا للأسرة النواة والممتدة بحيث نفقد تركيزنا على الإستمتاع مقابل تأمين هدية لكل فرد في العائلة كبيراً كان أو صغيراً.
بعد سماع ذلك النقاش عزمت على القراءة والبحث أكثر - والإستعانة بمجلة سكاي لايف إن لزم الأمر - قبل الذهاب إلى أي مدينة وبغض النظر عن مدة الإقامة، لا بد من معرفة أهم المعالم هناك والأكلات الشعبية والأماكن التي يرتادها السكان الأصليون والأسواق المفتوحة وحتى الإطلاع على توقعات حالة الطقس للأسبوع المراد السفر فيه.
في عصر الإنفتاح والمعلومات يبدو كل شيء متاحاً، فلم لا؟

هناك تعليق واحد:

  1. knowing where you're going and extra information about the place only makes the trip extra original and enjoyable! :) so I think it's very important to know about the place your going to before even packing!

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...