ص. ب


بالإضافة إلى حجرات الهواتف الحمراء والتاكسي الأسود والباص الأحمر ذي الطابقين، يعتبر صندوق البريد الأحمر المنتشر في شوارع لندن أحد الأيقونات الأساسية للمدينة.


على عكس حجرات الهواتف الموجودة فقط للزينة، فإن الصناديق الحديدية الصلبة لا تزال لها قيمة وظيفية لسكان المدينة ومستخدمي البريد.
نظراً لتجربتي مع البريد الأردني، ولأني لم أكن أرى موظفي البريد يفرغون الصناديق خلال النهار بدا لي وضع رسائلي في تلك الصناديق البريدية كرمي كلماتي في المجهول. لكن تبين أن الموضوع جدير بالثقة لأن العاملين في البريد يفرغون تلك الصناديق بشكل دوري ومنتظم.


ونظراً لوجود الكثير من المتحمسين لفكرة التراسل، واحتفالاً بوصول عدد المتابعين على حسابي على الانستجرام إلى خمسة آلاف متابعة ومتابع (شكراً جزيلا!)، اشتريت خمس بطاقات بريدية ظريفة على شكل صندوق بريد لندن.


سأحتفظ بواحدة منها للذكرى، وأعرض الأربعة الباقية على أربعة أصدقاء راغبين بالحصول على بطاقة بريدية لهذه الأيقونة اللندنية.
إن كنتم تودون الحصول على واحدة اكتبوا تعليق على هذه التدوينة توضحون فيه متى بدأتم المراسلة ولماذا تحبون التراسل البريدي قبل يوم  السبت الموافق ٢٩ من تموز. سأقوم بعمل سحب على حسابي على الانستجرام يوم الأحد الموافق ٣٠ تموز والتواصل مع الفائزين لأخذ عنواينهم البريدية.

شروط الاشتراك في المسابقة:
١. أن يكون لديكم عنوان بريدي
٢. أن تكونوا متابعين للمدونة
٣. للحصول على فرص إضافية في السحب، يمكنكم مشاركة الرابط على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى (انستجرام، تويتر، فيسبوك) وكتابة أنه تمت المشاركة في تعليق منفصل.
٤. المسابقة مفتوحة لجميع سكان الكرة الأرضية :)


هناك 15 تعليقًا:

  1. في الحقيقيه انا لم ابداء بالتراسل مع اي شخص ولكن عندما تابعتك رأيت انه امر ممتع واتمني ان احظي بواحده 🤗

    ردحذف
  2. بدأت المراسلة في سن صغير ، حيث كنت أتراسل مع قريبة لي في فرنسا بانتظام ، و كانت لي صديقة نتراسل في العطلة الصيفية ... كان هذا منذ زمن ، لكن مازلت احتفظ بتلك البطائق البريدية الرائعة ❤ .
    ملاحظة : فكرة جميلة ..واصلي ��

    ردحذف
  3. I waaannnnnttt ❤❤❤ I love your account mashallah! Keep going!

    ردحذف
  4. Its a different way to live your life compared to nowadays, you find new places just at the tip of your fingers :') ❤

    ردحذف
  5. بدأت التراسل و انا بعمر ال ٧ أعوام على ما اذكر، ارسلت رسالة بريدية الي مجلة ماجد حيث تم نشرها في العدد اللاحق. كانت فرحة لا توصف كوني وجدت اسمي تحت الرسالة.
    احب التراسل حيث ان فكرة التراسل لوحدها رائعة، فمجرد رؤية ساعي البريد يقترب من باب منزلي ليدخل الرسالة من الباب تدخل السرور الى نفسي حتى اذا كنت اعلم ما هو محتواها.

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. بدأت المراسلة في سن مبكرة على خطى ابي الذي كان على تواصل دائم مع المجلات العربية بصفة عامة و الاجنبية لطالما أحببت هذا النشاط فبعد المراسلة مع المجلات اﻵن اصبح لدي العديد من الأصدقاء والضديقات التي تقصلني بينهم المسافات وبدل وسائل التواصل الاجتماعي و الرسائل النصية..دائما ما كنت أفاجئهم برسالة ورقية او طرد يريدي و آخر مراسلة لي كانت 18 ماي ♡
    بصراحة لقد تابعت حسابك للتو ﻷنني وجدته صدفة .. مع ذلك أتمنى ان اكون من بين الاشخاص الذين سيتوصلون بهذه البطاقة الجميلة.
    دمت بخير ^^

    ردحذف
  8. مبروك وصولك لعدد كبير من المتابعين، بتستاهلي أكتر منهم كمان 💕 بدأت الفكرة بتيادل الصور الفوتوغرافية عبر Flickr مع مصورين حول العالم من اكثر من ١٠ سنين، حبيت الفكرة وشجعني İnstagram أكمل خصوصاً لما لقيت روان، صديقة رائعة وأول شخص عربي ومن نفس بلدي اتراسل معه! كنتي أول من شجعني على كتابة رسائل بالعربي، ولا زلت مستمرة 👍 أحلى شعور بالنسبة لي ان افتح صنوق البريد ويكون صعب اسحب كل الرسائل والطرود البريدية، وألاقي مفاجئات صغيرة في ظرف تعب صاحبه في تحضيره وتزيينه. شكراً روان وبالتوفيق دائماً 💕

    ردحذف
  9. دائما ما أحببت فكرة الرسائل و البريد و لم أبدأ فعليا في التراسل إلا في العام الماضي مع صديقة رقيقة تقاسمني الحب ذاته.. ثم تحول الأمر لعادة جميلة.. كلما تلقيت رسالة أفرح جدا و أتمنى أن أسعد ببطاقتك من لندن أيضا.. دكت بود روان ��

    ردحذف
  10. لطالما أحببتُ فكرة المراسلة منذ الصغر عندما كنت أشاهد أفلام الكرتون، كان لها طابع مميز لدي و لكني مع الآسف الشديد لم أمارسها يوما.. لم تكن فكرة المراسلة راوجة في بلادي تلك الأيام ولَم يكن لدي أقارب خارج البلاد لكي أراسلهم .. ومع مرور الأيام و تطور الاتصالات و وسائل التواصل الاجتماعية أصبحت فكرة المراسلة شبه معدومة، أن يرسل الشخص رسالة SMS أسهل وأقل تكلفة للوقت وللمال، لهذا بقيت فكرة المراسلة كذكرى جميلة عندي احتفظ بها لنفسي��
    لكن عندما رأيت لكِ منشورا على الانستغرام عن المراسلة عادت لي جميع المشاعر والأفكار القديمة وتمنيت لو أكون من الأشخاص الذين تراسليهم و مازلت أتمنى لعلِّي بإذن الله أكون منهم.������
    أشعر بالسعادة والفخر لوجود شخص مثلك يحمل الهوية العربية ولديه تلك الأفكار الإبداعية والمميزة و "الروح الحلوة"��
    أسألُ الله لكِ سعادة الدارين والتوفيق في جميع مجالات حياتك و أن يكون النجاح حليفك على الدوام إن شاء الله��������
    يجب التنويه أنك مصورة بارعة ما شاء الله��✨
    كل الحب والاحترام يا روان!♥️♥️♥️
    Afnan Abla :)

    ردحذف
  11. المراسلة والرسائل البريدية عالم ممتع جداً
    وشكل البطاقات بذاتها لطيف ومشجع ^_^

    ردحذف
  12. فكرة التراسل بريديا فكرة لطيفة وحلوة
    وبشجعك على حملة #هيا_نتراسل
    لان الرسائل الورقية لها نكهة وشعور وسعادة مميزة
    بوقت صارت المواقع الاجتماعية وسيلة تواصل لكل الناس
    صحيح أسهل
    بس فقدنا لذة الورق والكتابة !

    ردحذف
  13. تمت المشاركه علي faceboor
    (Khadeejaaljabour)

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...