البحث عن التوازن


كيف كان أسبوعكم؟ أسبوعي كان حافلاً وصاخباً
بصراحة .. لا .. الصور التالية ليست كلها في أسبوع واحد، وإنما في أسبوعين ونيف.

أخبار سعيدة من الأصدقاء، وأخرى حزينة .. وجبات عائلية ثمينة في نهاية الأسبوع وأخرى على عجل (أكره أن أتناول طعامي على عجل .. تناول الطعام نشاط إنساني اجتماعي لا يكتمل إلا إذا كان الاستمتاع والتروي جزءاً منه .. والحرمان منه يؤدي إلى الحنق والحزن) ..
كتب كثيرة للقراءة ووقت ضيق، خريف هادئ وخيبة أمل كروية! :)


أظن أنه من الطبيعي أن تجتاحنا من وقت لآخر تساؤلات وجودية عن الخيارات التي قمنا باتخاذها والتي جعلت من حياتنا تبدو على ما هي عليه اليوم. تساؤلات غبية وعميقة ضرورية وغير ضرورية في الآن ذاته مثل: "ماذا بعد؟"
أو ربما علينا إعادة ترتيت أولوياتنا مجدداً ووضع الأمور في نصابها. ما هو أهم؛ النجاح الوظيفي أم حياة اجتماعية متوازنة؟ التأخر في العمل لإنجاز المهام على أكمل وجه أم ترك كل شيء مع انتهاء الدوام والذهاب لمشاهدة فيلم أجنبي أو مناقشة كتاب؟

نلقي اللوم على المراحل الانتقالية، ونقنع أنفسنا أنها فترات مؤقتة ولاحقاً ستحل كل الأمور. لكن على ما يبدو أن الحياة برمّتها مرة انتقالية ممتدة.

هناك تعليقان (2):

  1. يعطيكِ العافيه روان :)

    ردحذف
  2. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ليش ليش ليش ليش
    تعرفي هاي الأسئلة بتصير في راسي متل حركة النحل وبحاول أشغل حالي بمليون شغله وشغله عشان هاي الأسئلة لأن ببساطة من فترة اتفقت مع حالي أحط مخطط إنو الفترة الجاي أعمل هيك وهيك ويلي صار صار والحياة بتضلها ماشية ووقوفي مارح يفيدني بشي وعلى هالأساس أي سؤال بطرح حاله بدي ابلعه زي السكين شو بدي أعمل وأمشي على الخطة يلي قررتها لأنها برضو محتواها بحمل عدد من الإنجازات يعني لو مشيت فيه ولو إنه مش يلي نفسي فيه بزيد من رصيدي بالإنجازات .. بالنسبة لشغلة تطلعي من شغلك هاي أوقات كتير تلزم للنفس لأن الواحد بخاف إنو بلحظة يمل من الشغل ويلعب الشيطان بعقله ويخليكي تكتبي استقاله من التراكمات والرتابة والملل فا لازمها الشغلة تغير ولا رشة وبالعكس هاد بعطيكي دفعه لتقدري تشتغلي يعني نوعاً ما من متطلبات الشغل .. أنا بالنسبة للأكل يعني جبتيني خشب .. جد بستغرب من إن الواحد ياكل وما يستمتع فيه أو يراقب شي أو يحكي مع حد أو يكون في مكان حلو ليقدر ياكل .. الأكل مش بس صحون وأكل الأكل لازمه متطلبات كتير على حسب ما بنفكر .. شي قريب من الفرنسيين . D:

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...