رمضان شهر .. "الإنتاج"


يتعامل الكثيرون مع رمضان وكأنه إجازة، ولا أعني بالإجازة العطلة التي لا يكون فيها عمل أو دراسة، لكني أرى أن المعظم ينظر لرمضان وكأنه فاصل، يجهدون قبل مجيئه بإنجاز بعض الأمور، ويؤجلون ما تبقى منها لبعد العيد. وكأن الحياة تتوقف وتتراكم الواجبات والأفكار والمشاريع حتى انقضاء الشهر الفضيل.

المعظم يكون له أهداف أسمى في أيام الشهر الكريم، كقراءة القرآن والعبادة وصلة الرحم ونحوه. لكن ماذا عن الأهداف الحياتية الأخرى؟!

كنت عزمت على أن أجعل من هذا الرمضان رمضاناً مميزاً، وليس من ناحية العبادات فقط وإنما من النواحي الأخرى، شهر إنجاز بحت، أي عندما أتذكر رمضان ٢٠١٣ أتذكر كم أنجزت فيه وكيف كان وقتي منظماً. فالنهار طويل، وعلى الرغم مما يظهره ذلك من مشقة إلا أن في باطنه رحمة، فالكثير من الوقت الضائع يذهب في الوجبات وما قبل الوجبات من إعداد وما بعد الوجبات من توضيب وتنظيف (على الأقل في حالة البنات، والبنات المطلوب منهن المساعدة للتخصيص).

وبما أني مغرمة بإعداد القوائم سأكتب قائمة رمضانية اليوم :)
قائمة بكل الأعمال التي في بالي من عدة أسابيع والتي كنت أؤجلها لأسباب منطقية وغير منطقية. هناك العديد من الكتب التي أرغب بالاطلاع عليها، والأفكار التي أرغب بتدوينها، كما أرغب بتقوية نفسي في مجال التصميم على صعيد مهني، وتحديث بعض الحسابات مثل فلكر وتمبلر، ونشر بعض المشاريع التي قمت بها الشهرين الماضيين.

كما أني سأقوم بتحدي شخصي وهو التقاط صورة كل يوم ونشرها على انستجرام، سأحاول قدر الإمكان أن يكون موضوعها رمضان، وسأبتعد قدر الإمكان عن صور الطعام .. وعد! P:



هناك 6 تعليقات:

  1. You are right we should make it more productive :)
    Lovely post.

    ردحذف
    الردود
    1. thank you izdiher :) wish you a blessed productive Ramadan

      Thank you for stopping by ;)

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. nice,7mastene anjez mshare3e el mo2jleh,o sorry 3la el 3rbezi b3rfk btkrheh :(

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا ايناس :)
      كتير مبسوطة انه هالتدوينه حمّستك وشجعتك ؛)
      وفعلاً انا ما بحب العربيزي بس كل شي منك مقبول :*
      شكراً لمرورك وتعليقك ^_^

      وبالتوفيق في مشاريعك المؤجلة :))

      حذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...