حملة لشجيع القراءة


"اقرأ الكتب التي لطالما أردت قراءتها من قبل: ديكنز، دوماس، أوستن، تولستوي، إيليوت وغيرهم"

في عام 1935 وفي محاولة لإنعاش الشعب الأمريكي وإنقاذه من قبضة الركود الإقتصادي قام الرئيس روزفلت بإطلاق "إدارة العمل والتطوير" – وهي وكالة كانت حديثة العهد في ذلك الوقت-  تبنّت ملايين من العامة من الحرفيين والعمال غير الأكفّاء لترفع من مستوى حياتهم من خلال تبني بعض الحملات على مستوى وطني كالتشجيع على القراءة وزيادة الوعي الثقافي بالفنون الجميلة وتنبي بعض المشاريع الإعمارية في البلاد -. استثمرت الحكومة الأمريكية في ذلك الوقت حوالي سبعة بلايين دولاراً وبذلك وفّرت ثمانية ملايين وظيفة عمل وأصبحت بعد ذلك أكبر موظِف للموارد البشرية في أمريكا.

في طريقها لتحقيق ذلك اعتمدت على حملة دعائية ذكية من خلال ملصقات ولافتات انتشرت في كل مكان وتركت إرثاّ فنيَاً يعكس أساليب التصميم التي كانت رائجة في منتصف القرن الماضي.


في آذار اقرأ الكتب التي لطالما أردت أن تقرأها


في المكتبة العامة: انضمّ الآن لنادي العطلة للقراءة

المصدر

هناك تعليقان (2):

  1. I really love vintage posters, especially in this period, they are really artistic, and the subject is very interesting, we all should do this one time:)

    ردحذف
    الردود
    1. صح؟ عن جد في أسلوب فني خاص بتلك الحقبة
      وأنا كمان بشعر انها مميزة :)
      أما عن القراءة..كل واحد فينا نفسه يقرأ كتب لكتاب كبار بس ما بيعمل هيك لأسباب أهمها الكسل على ما أظن!
      الحل بالقوائم! أنا مغرمة بعمل القوائم وكل واحد فينا لازم يكون عنده قائمة قراءة سنوية..حتى لو ما قرأ كل الكتب (أو ما لقاها بالسوق أو بالمكتبة العامة) بس على القليلة بيضل الموضوع بباله

      حذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...