الكل يصوّر!


الكل يصوّر! أليس هذا مثيراً للاهتمام؟!
ذكرني بدعاية "الكل يغني" وإن كنت أرى أن فن التصوير يتفوق بدرجات لا بأس بها على فن الغناء..
على فكرة؛ الصورة التالية تسببت ببلبلة، ففي عام 2007 قام محامٍ أمريكي بالتقاط صورة لشرطي يقوم باعتقال أحد المجرمين وغُرّم عليها لانتهاكه قانوناً يمنع تصوير رجال الأمن وهم يقومون بأداء وظيفتهم. ودارت الأيام وحظي في عام 2012 محامينا إياه بهذه اللقطة التي أمسكت شرطياً بالجرم المشهود وهو يقوم بذاته بالتصوير ورجع للمحكمة التي أدانته و"باطح" القضاء وحصل على تعويض 170000 دولاراً أمريكياً!


مصدر الصورة (وقصّتها!)


موضوع التصوير يتطور بوتيرة سريعة، ألا تلاحظون ذلك؟ نشاهد كاميرات عالية التقنية بكثافة أكبر من السابق. كما نجد ميلاً أكبر لدى من حولنا لتوثيق وتسجيل أمور حياتية بسيطة، أي لم تعد الكاميرا مرتبطة بالمراسم والمناسبات الثقيلة بل نراها حاضرة بأشكال متنوعة (كاميرا احترافية، كاميرا جيب، كاميرا الهاتف الخلوي وغيرها..)

هل تذكرون مقالة سابقة كنت ذكرت فيها تذمر من حولي لالتقاطي الكثير من الصور؟ لم يكن ذلك منذ زمن بعيد، وسبحان مغيّر الأحوال كيف انقلبت الأمور في أقل من سنة حتى صار من حولي ينادوني لألتقط صوراً لهم ولإنجازاتهم ومشغولاتهم وحدائقهم وحتى ما يحضّرونه من طعام! بل أصبح يلقى باللوم علي إن لم أحضر كاميرتي لمناسبة ما أو زيارة عائلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...