فيلم رائع

يختلف فيلم "تاره زامين بار" (نجوم على الأرض) عن الأفلام الهندية التي اعتدنا عليها، فيلم جميل جداً فيه إبداع وخيال من إنتاج وإخراج الممثل أمير خان.
يتناول الفيلم قصة طفل مميز وموهوب لكن لديه صعوبات تعلم وتحديات أكاديمية، يساء فهمه من قبل مدرسته وأهله الأمر الذي يؤدي إلى ضمور إبداعه شيئاً فشيئاً إلى أن يكتشفه أستاذه الجديد والذي يرجع الأمور لمجاريها.
أنا شخصياً أحببت الفيلم كثيراً وتأثرت به، الممثل الصغير بارع جداً، شكله كاريكاتيري لكنه ممثل عظيم، كان قلبي يذوي وأنا أرى موهبته تتضاءل وتغرغرت الدموع في عيني عندما شعرت ببريق عينيه يختفي وبشغفه بالحياة يتلاشى.
الإخراج والتصوير وبراعة الممثلين والموسيقى كلها عناصر أدت إلى تقديم هذا العمل على نحو بالغ في الإتقان والجاذبية.

المصدر

يوضح الفيلم الجانب الآخر من القصة، إنها رواية الولد الذكي الذي ظلم بمنهاج دراسي صلف وهيئة تدريسية مجحفة، نرى بعينيه صعوبة الأمر وتداخل الحروف على اللوح ونعذره لما هو عليه ونتقبله ونغرم به.

شعرت بكثير من الأسى تجاه الأطفال الذين نحكم عليهم مؤبداً أن يدخلوا القالب وأن يكونوا كالآخرين في وقت مبكر جداً، نغفل عن إبداعاتهم وقدراتهم الحقيقية نحد عالمهم بقواعد رياضية ومعادلات كيميائية سيتم نسيانها عاجلاً أم آجلاً، ونعرّف لهم النجاح بأنه علامات عالية ومعدل بالتسعين، فيصاب الطفل المختلف بالإحباط في سن مبكرة جداً.

سيعرض الفيلم على قناة زي أفلام يوم غد الخميس الساعة العاشرة بتوقيت السعودية، ويعاد الساعة الرابعة من مساه يوم الجمعة.
فيلم جميل جداً أوصي بمشاهدته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...