معضلة الملابس


المصدر

عندما أريد أن أرتدي ملابس وأستعد للخروج، أجد نفسي عالقة في ما يسمّى "اللبسة المعتادة" إما كسلاً أو اختصاراً للوقت.
اللبسة المعتادة هي واحدة من ثلاثة خيارات موجودة في متناول اليد، كانت في يوم من الأيام أنيقة، غالباً ما تكون ألوانها متناسقة وقد تكون سمعت إطراءً من هنا أو هناك على أحد عناصرها.
لماذا لم تبقَ أنيقة..؟
لأنها أصبحت بشكل أو بآخر مستهلكة، أو مضجرة، ولأنك لا تشعر بالأناقة وأنت ترتديها.

يقولون أن إطلالتك مرتبطة بشكل كبير بالطريقة التي تشعر بها اتجاه مظهرك، إن كنت تشعر بأنك "مبهدل" ستبدو كذلك. إن كنت غير مرتاح فيما ترتديه فسيبدو عليك الضيق، وإن كنت تشعر بالأناقة فستبدو بمظهر جيد.
لدي بعض الأصدقاء الأنيقين وسرّ اناقتهم يكون بالتنظيم.
أي أنهم يعدّون مسبقاً ملابس واكسسوارات على شكل...حُزم إن صح التعبير، دائماً ما يرتدون هذا القميص مع ذلك البنطال مع تلك الساعة وهكذا.

لكن ذلك يدفعني للتساؤل...أليس مصير تلك الحزم من الملابس المتناسقة أن تصبح "لبسة معتادة" وتتحول إلى لبسة مضجرة في نظر صاحبها؟

ما هي متطلبات الأناقة؟ كم من الوقت يحتاج الفرد العادي لينسق إطلالة جميلة؟ وكيف يمكنه المحافظة على طرازه الخاص؟
(شراء الملابس كما هي معروضة في واجهات المحلات التجارية ليست حلاً أيضاً!)


هناك تعليق واحد:

  1. everyone have that same problem! but I think the best way to fix this is reviewing your own clothes as if they're in a clothes store.. mix and match! you have never tried this shirt with this scarf or this shoes! and when you do everything will start feeling pretty new! a new way of wearing it makes it new again! :D I love how Japanese people chose their clothes! even if you think the colors doesn't match or the style is something absolutely different that what your used to, but you feel them comfortable and elegant wearing them and so you feel like trying something different for a change! :D

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...