كتب أيلول

الكتاب الأول: الإنتماء الحضاري للغرب؟.. أم للإسلام؟ للدكتور محمد عمارة
ربما يكون من الأفضل لو كان العنوان "الإنتماء الحضاري المصري للغرب أم للإسلام"
 لأن المؤلف تناول الحالة المصرية منفردة في كتابه،  بدأ بمقدمة عن الاستعمار الثقافي الذي تعرّضت له مصر، ثم تعريفات وفرضيات لمفكرين وأدباء من المعارضين والمؤيدين عن الانتماء الحضاري والهوية الثقافية للمصريين ثم تناول الثلث الأخير نقد سيد قطب لكتاب طه حسين.


الكتاب الثاني: الطريق إلى عمان للسفير السابق فالح الطويل
يجمع كتاب "الطريق إلى عمّان" بين السيرة الذاتية وأدب الرحلات والأدب السياسي في آن واحد، فالسيد فالح الطويل يروي مسيرته في العمل الدبلوماسي في وزارة الخارجية الاردنية وتدرج فيها من موظف الى ان اصبح سفيراً للاردن في العراق والاتحاد السوفييتي وباكستان على مدار 32 سنة ويذكر في كتابه مواقف مثيرة للاهتمام مع شخصيات لها وزنها السياسي على الساحة الدولية.
السرد التاريخي موفّق وغني بالتفاصيل، وقد وجدت فيه مساعدة لمن هم في جيلي على فهم حقبة مهمة في تاريخ الأردن لا تذكرها كتب التاريخ في المناهج المدرسية.

هناك تعليق واحد:

  1. I always wanted to sit down and read some history and politics! though sadly I end up falling asleep because it only reminds me of school books.. which I dont consider being books.. 2ehaneh lal kotob -.- anyways.. bs sheklo elwa9'e3 hona mo5talef.. o mn 8era2et elwa9f shaja3teni a3raf kaman o a8ra2o.. OwO 5a9atan el2awal 9ara7a.. la 2no hada eltasa2ol kan bi bali mn zaman.. bs ma ba3raf kef mn wjhet nazar ma9r owo interesting~

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...