الخريف






كبرت مع ذلك الانطباع أن ما يسمّى الاعتدال الربيعي أو الاعتدال الخريفي لا يعنينا هنا في الأردن، بشكل عام لدينا فصلين رئيسيين: الصيف الطويل والشتاء الذي يأتي دائماً متأخراً.
لهذا السبب، وفي كل عام أشعر أني في سباق مع الزمن لأستمتع بتلك الظاهرة الطبيعية التي تسمّى الربيع (وغالباً ما تفوتني) أما بالنسبة للخريف فإنه يكاد يكون غير مرئي.
لكن هذا العام الوضع مختلف :)

شعرت بالخريف! ومن أول يوم..

في 23/9 تساوى الليل والنهار ونعم شعرت بذلك، كان يوماً طويلاً، وراقبت السماء التي تعجّ بالغيوم خلال اليومين الماضيين.
إلى الآن هذا الخريف بالنسبة إلي، برودة طقس كافية لتجعلني أرتدي ملابس "خريفية" وسماء مزدحمة بالغيوم من كل الدرجات.
أعلم أن الصورة الكلاسيكية للخريف هي أوراق الأشجار المتساقطة لكن أين سأرى هذا المنظر السينمائي في الأردن؟!
سأكتفي حالياً بالغيوم :)

هناك تعليقان (2):

  1. عندما استيقظ صباحا لأجد هذا الجو الذي يعتبره الجميع كئيبا، أكون في قمة السعادة، يذكرني هذا الجو بفيلم شاهدته وتمنيت أن أكون فيه أو بكتاب قرأته وتمنيت أن أدخل عالمه، عالم ساحر لا يرجد فيه أضواء نيون، ولا معاملات مملة، يصادف الناس بعضهم صدفة دون مواعيد ومكالمات خلوية،، على الكورنيش غالباً!! لا أدري لماذا؟
    هذه هي النافذة التي يفتحها الخريف، عالم هادئ، كئيب ربما ولكن فرصة ذهبية لنجد أنفسنا بعد صيف صارخ، وشمس فضولية تظهر لنا أكثر من اللازم

    ردحذف
  2. ana mn mo7eben al5aref wa bi sheda!! :D ba3rafsh 3n 3aman bs yom el2a7ad shatat bi irbid.. o shatat mne7! everyone was heading to the uni doors 5ala9 rawa7o 3ashan elsheta! haha.. ba7ob awal shatweh kter ^^.. it's really refreshing! ya hala bel 5aref :D <3

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...